حقائق عن شركة هيواندي


تعتبر هيونداي الكورية من أشهر شركات تصنيع السيارات على مستوى العالم، فهي تتخصص في صناعة مختلف فئات السيارات، بدءاً من العائلية مروراً بالسيارات الاقتصادية وصولاً إلى الفاخرة والمخصصة لرجال الأعمال، حيث ساعد هذا التباين الكبير على رواج سيارات هيونداي في مختلف دول العالم. جميعنا نعرف سيارات العملاق الكوري هذا ولكن قد يجهل البعض تاريخ وخفايا الشركة منذ تأسيسها حتى اليوم، وعليه أعددنا هذا المقال الذي يشتمل على معلومات عن هيونداي وأبرز محطاتها التاريخية.

محطات شركة هيونداي التاريخية

سيارة هيونداي قديمة
واحدة من أولى سيارات هيونداي

لم تكتسب سيارات هيونداي موتور شهرتها بمحض الصدفة، فهي مميزة فعلاً ولها جمهور كبير من مختلف الأعمار، حيث يعرف عن هذه السيارات الكورية اشتمالها على أحدث وسائل الراحة والترفيه وتوفيرها باستهلاك الوقود فضلاً عن توافر قطع غيار هيونداي بكثرة وبأسعار مناسبة في متناول اليد. نسرد لكم تالياً ابرز المحطات التي مرت بها هيونداي عبر التاريخ.

التأسيس

تأسست شركة هيونداي في سيول كوريا الجنوبية عام 1947 على يد “شنج جو-ينج” وكانت تعمل في مجال البناء والإنشاءات حينها قبل أن تتخصص في مجال صناعة السيارات عام 1967. أما أولى سياراتها فقد كانت “هيونداي كورتينا” التي تمت صناعتها بالتعاون مع شركة فورد الأمريكية.

التسمية والشعار

كلمة “هيونداي” هي كلمة كورية تعني الحداثة والتطور وهو النهج الذي تتبعه الشركة، فهي دائمة السعي والمواكبة لكل ما هو حديث ومميز. أما شعار الشركة، فهو يرمز لشخصين يتصافحان، وهم ممثل من شركة هيونداي وعميل راضٍ عنها ويثق بها.

ضمان لمدة 10 سنوات

اكتسبت شركة هيونداي ثقة الجميع عندما صرحت بأن سياراتها تخضع للضمان لمدة 10 سنوات أو لمسافة 100,000 ميل، وهذه كانت سابقة لم تقدم عليها أي من شركات السيارات العالمية، وفي هذا إشارة إلى مدى ثقة الصانع الكوري بسياراته وهو الأمر الذي ساهم برفع نسبة مبيعات الشركة بشكلٍ كبير.

هيونداي وكيا

استحوذت شركة هيونداي على 51% من أسهم شركة كيا عام 1998، وبهذه النسبة التي تفوق النصف فإن لهيونداي تأثير كبير في مختلف قرارات كيا. وهذه هي إجابة سؤال هل كيا وهيونداي نفس الشركة؟ الذي وصلنا كثيراً.

السيارات الهجينة والكهربائية

هيونداي سوناتا
تتميز سيارات هيونداي سوناتا بتصميمها الخارجي اللافت للنظر

ربما يستغرب البعض أن هيونداي دخلت مجال صناعة السيارات الهجينة والكهربائية منذ عام 1991 لكن بشكلٍ غير رسمي، وبعدها استمرت علميات البحث والتطوير حتى عام 2011 الذي شهد الإعلان الرسمي عن سيارة هيونداي سوناتا هايبرد التي أصبحت تعرف اليوم كواحدة من افضل سيارات هيونداي إلى جانب هيونداي النترا، وما قد يعتبر مؤشراً على نجاح الشركة في هذا المجال هو عدد السيارات الكهربائية والهجينة التي تنتشر في مختلف الطرقات والشوارع حولنا.

أكبر مصنع سيارات في العالم

ينتج مصنع هيونداي الواقع في مدينة أولسان في كوريا الجنوبية حوالي 1.6 مليون سيارة سنوياً من مختلف الطرازات، وتمتد مساحته على 5 مليون متر مكعب ويشتمل طاقم العمل هناك على أكثر من 34 ألف عامل، أما لقب أكبر مصنع سيارات في العالم فهو بسبب عدد السيارات التي يتم صناعتها سنوياً.

الاكتفاء الذاتي

تعتمد مختلف شركات صناعة السيارات على شراء الحديد والفولاذ ومختلف هذه المواد من شركات أخرى تتخصص في هذه المجالات، في حين تكتفي هيونداي بنفسها وتقوم بصناعة الفولاذ الخاص بمركباتها في كوريا الجنوبية، وهذا ما يمكنها من بيع السيارات بأسعار مناسبة.

بطاريات كهربائية فريدة من نوعها

بعد اشتعال المنافسة بين شركات تصنيع السيارات للوصول إلى أفضل نماذج السيارات الكهربائية اعتمدت كبرى الشركات على بطاريات الليثيوم في سياراتها، إلا أن هيونداي كانت السبّاقة في هذا المجال واستخدمت بطاريات ليثيوم بوليمر لتكون سياراتها الكهربائية هي الوحيدة والأولى في العالم التي تستخدم هذا النوع من البطاريات.

بهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تحدث عن هيونداي ومحطاتها التاريخية، آملين أن يكون المقال قد أمدكم بالمعلومات التي تبحثون عنها. كما ننصحكم أيضاً بزيارة مدونة السيارات من دوبيزل والاطلاع على طيفٍ واسع من المقالات الأخرى.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *